ثواب البكاء على الحسين(ع)






ثواب البكاء على الحسين(ع)

عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: كان علي بن الحسين عليهما السلام يقول: أيما مؤمن من دمعت عيناه لقتل الحسين عليه السلام حتى تسيل على خده بوأه الله تعالى بها في الجنة غرفا يسكنها أحقابا، وأيما
مؤمن دمعت عيناه حتى تسيل على خديه فيما مسنا من الأذى من عدونا في الدنيا بوأه الله منزل صدق، وأيما مؤمن مسه أذى فينا فدمعت عيناه حتى تسيل على خده من مضاضة أو أذى فينا صرف الله من وجهه الأذى وآمنه يوم القيامة من سخط النار.

- ثواب من قرأ سورة الفجر
عن داود بن فرقد عن أبي عبد الله عليه السلام قال: اقرأوا سورة الفجر في فرايضكم ونوافلكم فإنها سورة للحسين بن علي عليهما السلام من قرأها كان مع الحسين عليه السلام يوم القيامة في درجته من الجنة ان الله عزيز حكيم.
- ثواب من قرأ سورة العاديات
عن سليمان بن خالد عن أبي عبد الله عليه السلام قال من قرأ سورة العاديات وأدمن قراءتها بعثه
الله عز وجل مع أمير المؤمنين عليه السلام يوم القيامة خاصة وكان في حجره ورفقائه.

- ثواب من بكى من خشية الله عز وجل
عن محمد بن مروان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ما من شئ إلا وله كيل ووزن إلا الدموع فان القطرة منها تطفئ بحارا من نار وإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة فإذا فاضت حرمه الله على النار ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا.
.....
- عقاب من صلى في السفر اربع ركعات متعمدا
عن محمد ابن أحمد بن يحيى رفعه إلى أبي عبد الله عليه السلام قال: من صلى في سفر أربع ركعات متعمدا فإنا إلى الله تعالى برئ منه.

- عقاب اليمين الكاذبة
عن مليح ابن أبي بكر الشيباني قال [قال رسول الله صلى الله عليه وآله خ ل] [قال أبو عبد الله عليه السلام] اليمين الكاذبة تورث العقب الفقر.

- عقاب من أذل مؤمنا
عن المعلى بن خنيس قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قال الله عز وجل ليأذن بحرب منى من أذل عبدي المؤمن وليأمن غضبي من أكرم عبدي المؤمن.


المصدر:
كتاب ثواب الأعمال
للشيخ الصدوق
خدمة محراب أهل البيت(ع)