ثواب من قال لا إله إلا الله مخلصا





ثواب وعقاب الأعمال

- ثواب من قال لا إله إلا الله مخلصا
عن محمد بن حمران عن أبي عبد الله عليه السلام قال من قال لا إله
إلا الله مخلصا دخل الجنة وإخلاصه بها ان يحجزه لا إله إلا الله عما حرم الله.
-ثواب من مد صوته بلا إله إلا الله
عن الحسين بن سيف عن أخيه علي عن أبيه سيف بن عميرة عن الصادق عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله ما من مسلم يقول لا إله إلا الله يرفع بها صورته فيفرغ حتى تناثرت ذنوبه تحت قدميه كما تناثر ورق الشجر تحتها.
-ثواب من صلى الصلوات الخمس وحافظ على مواقيتهم
عن أبان بن تغلب قال: قال أبو عبد الله عليه السلام يا أبان هذه الصلوات الخمس المفروضات من أقامهن وحافظ على مواقيتهن لقى الله يوم القيامة وله عنده عهد يدخله به الجنة، ومن لم يصلهن لمواقيتهن فذلك إليه إن شاء غفر له وان شاء عذبه.
-ثواب من قرأ قل هو الله أحد احدى عشر مرة بعد صلاة الفجر
عن العمركي الخرساني عن علي بن جعفر عن أخيه موسى بن جعفر عليه السلام قال قال علي عليه السلام من صلى صلاة الفجر ثم قرأ قل هو الله أحد إحدى عشرة مرة لم يتبعه في ذلك اليوم ذنب وان رغم أنف الشيطان.
.......
-عقاب من إستخف بالصلاة
عن أبي بصير قال دخلت على أم حميدة أعزيها بأبي عبد الله عليه السلام فبكت وبكيت لبكائها ثم قالت يا أبا محمد لو رأيت أبا عبد الله عند الموت لرأيت عجبا فتح عينه ثم قال اجمعوا لي كل من بيني وبينه قرابة قالت فلم نترك أحدا الا جمعناه قال فنظر إليهم ثم قال: ان شفاعتنا لا تنال مستخفا بالصلاة.
-عقاب من صنع شيئا للمفاخرة
المختار رفعه إلى أمير المؤمنين عليه السلام قال: من صنع شيئا للمفاخرة حشره الله يوم القيامة أسود الوجه.
-عقاب من تتبع عورة مؤمن
عن أبي الجارود عن أبي بردة قال
صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وآله ثم انصرف مسرعا حتى وضع يده على باب المسجد ثم نادى بأعلى صوته يا معشر الناس من آمن بلسانه ولم يخلص إلي قلبه لا تتبعوا عورات المؤمنين فإنه من تتبع عورات المؤمنين تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته فضحه ولو في جوف بيته.
المصدر:
كتاب: ثواب الأعمال للشيخ الصدوق
{خدمة محراب أهل البيت}
عليهم السلام